لتقديم الدعم والرعاية للموقع يمكنك التواصل معنا  |

استفتاء مجلة صور الكويت
 
ممتاز
جيد جدا
جيد


عرض النتائج

الأخبار: دعوة لليوم العالمي للصدق




أطلق شاب على موقع (فيس بوك) العالمي، حملة تدعو إلى تبنّي فكرة (اليوم العالمي للصدق)، وحدّده في الأول من مايو، لينقض (كذبة أبريل).


وأشار صاحب الفكرة صبري باجسير، إلى أن اهتمامه بتخصيص يوم عالمي للصدق، "كان مبادرة شخصية تحمل أمنية بأن تكون وقفة احتجاجية ساخرة من فقدان الصدق في تعاملات الإنسان".


وأكد أن هناك رسالة "أودّ أن يتذكرها الناس دوما، وتتمثل في أن الكذب سلوك بغيض وآثم، وتمجيده بهذه الطريقة سيكون بابا لأخطاء لا تغتفر ستحدث في حياتنا وحياة الأجيال القادمة".


وبيّن باجسير أن "تفاصيل الفكرة تحمل رؤية احتجاجية ساخرة ضد استمراء الكذب وتتويجه في احتفال تشارك فيه كل أطياف المجتمع، وهذا ما يخالف كل القيم التي تحكم علاقة الإنسان بالإنسان، وما بالك بالقيم الإسلامية التي شدّد عليها الرسول الكريم صلى الله عليه وسلم في أحاديثه عن الصدق".


وأوضح أنه يأمل في "محاولة دعم صفة الصدق كقيمة وسلوك وأسلوب حياة، واعتبار الأول من مايو يوما تاريخيا نراجع فيه أنفسنا ونتساءل ما إذا كان يمكن لذلك أن يتحقق؟ إنها مسألة تخصّ الضمير الذي لا يجب أن نغفل قيمته".


وبدورنا نوجه الدعوه الى كل مواطن كويتي أن يكون صادق بعمله وعطائه مع وطنة ، و نوجه دعوة الى نواب مجلس الأمة أن يكون صادقين في قرارتهم ، و نوجه دعوه الى كل صاحب قرار أن يخاف على وطنه وشعبة بقرارته .
رئيس تحرير مجلة صور الكويت الالكترونية
حسين عبدالله جاسم القروي

تاريخ النشر: 2011-04-27

Print This Page
اضغط هنا - نسخة الطباعة


صفحتنا في اليوتيوبأخبارنا في تويترضع اعلانك هناضع اعلانك هناضع اعلانك هناضع اعلانك هنا
حقوق الطبع والنسخ والنشر والحفظ في مجلة صور الكـويت جميعها محفوظة وحصرية لـلمجلة ولا يمكن حفظ او نسخ او نشر او استخدام اي من الصور او المواضيع بدون اذن او عقد مسبق مع الادارة ان كان لديك الرغبة في استخدام او شراء اي من المواضيع او الصور الخاصة بالمصور يمكنك مراسلة الاداره ومن يخالف ذلك سوف يلاحق قانونيا محليا ودوليا