لتقديم الدعم والرعاية للموقع يمكنك التواصل معنا  |

استفتاء مجلة صور الكويت
 
ممتاز
جيد جدا
جيد


عرض النتائج

الأخبار: المجاملة الفوتوغرافية





كثرت في هذه الآونة الأخيرة المجاملات بين المصورين حتى اختلطت المجاملة في الصورة الفوتوغرافية لدرجة كبيرة وأصبح من الصعب التفريق بين الفن وبين النشاز ، فأضحى الأمر يتباين في الوضوح والصورة أصبحت تلك الصورة المشوشة تتكرر بشكل كبير في شرائح مختلفة وتتنقل بين الجهات المعنية حتى إنها استقرت داخل ثقافتهم ويسعون لنشرها بشكل غير موفق .


 هذا يدل أن هناك نقصا في الكفاءات الأكاديمية من حيث الكم والنوع  القادرة على نشر الثقافة الفوتوغرافية بشكل الصحيح  ولتثقيف المصورين في دولة الكويت ،  كما ننوه أن كلما ارتفعت مستوى التعليم الفوتوغرافي بشكل الصحيح والسليم انعكس بالإيجاب على الجودة الجمالية لصورة و التي تعتبر ركيزة أساسية في التصوير الفوتوغرافي .


أتوقف عند مقولة الكاتب العام للنادي السينمائي لمدينة خريبكة المغرب / مجيد تومرت عندما يقول


المتلقي نوعان :


1- المتلقي الساذج المستهلك الانطباعي المنفعل.. هو لا يملك عينا ذكية و لا ثقافة بصرية لذلك لا تتجاوز أحكامه حدود الدهشة أو الانطباع الأولي و قد تتحكم فيها كثيرا الأحكام و القيم المسبقة .


2 - المتلقي الواعي المنتج للمعني القارئ الفاعل صاحب ذوق فني وجمالي يمتلك ثقافة بصرية تعززها ثقافة معرفية شاملة منفتحة على العلوم الإنسانية و وتاريخ و فلسفة الفن و مناهج النقد العلمي .


رئيس تحرير مجلة صور الكويت الالكترونية
حسين عبدالله جاسم القروي

تاريخ النشر: 2009-01-20

Print This Page
اضغط هنا - نسخة الطباعة


صفحتنا في اليوتيوبأخبارنا في تويترضع اعلانك هناضع اعلانك هناضع اعلانك هناضع اعلانك هنا
حقوق الطبع والنسخ والنشر والحفظ في مجلة صور الكـويت جميعها محفوظة وحصرية لـلمجلة ولا يمكن حفظ او نسخ او نشر او استخدام اي من الصور او المواضيع بدون اذن او عقد مسبق مع الادارة ان كان لديك الرغبة في استخدام او شراء اي من المواضيع او الصور الخاصة بالمصور يمكنك مراسلة الاداره ومن يخالف ذلك سوف يلاحق قانونيا محليا ودوليا